زار وفد من جامعة بورتلاند ستيت الأمريكية شركة المشورة والراية للاستشارات المالية الإسلامية بهدف التعرف على واقع التمويل الإسلامي في الخليج العربي بشكل عام والكويت بشكل خاص.

واستمع الوفد إلى محاضرة قدمها ناصر الزيادات مدير التخطيط في الشركة تطرق فيها إلى مؤشرات أداء البنوك الإسلامية الكويتية مقارنة بنظيراتها التقليدية بالإضافة إلى فلسفة التمويل الإسلامي ومبادئه بين النظرية والتطبيق.

وقال يحيى الحمادي، الرئيس التنفيذي للمشورة والراية، أن زيارة الوفد الأمريكي تأتي كدلالة على أن المشورة والراية شركة تحظى بمكانة عالمية في ضوء حقيقة كونها الأولى من نوعها في العالم ليس من حيث ريادة السوق بالخدمات الشرعية وحسب، بل يضاف لها حقيقة أن الشركة تمتلك إدارة دراسات قدمت العديد من الدراسات والتقارير التي حظيت باهتمام عالمي مترافق بالاهتمام بالصناعة المالية الإسلامية في الخليج العربي.

من جانبه قال الزيادات أن بعض الدراسات والتقارير التي أنتجتها شركة المشورة والراية أصبحت تعتمد كمتطلبات قراءة في تخصصات الماجستير في العديد من الجامعات العالمية. وأضاف أن أحد البروفيسورات في جامعة بورتلاند ستيت اعتمد بالفعل أحد تقارير المشورة والراية كقراءة مطلوبة على طلبة الماجستير لديه.